languageFrançais

أوستن يطالب إسرائيل بعدم التعرض للجيش اللبناني

 

أعرب وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن  عن "قلقه العميق" إزاء استشهاد 3 عسكريين لبنانيين بنيران الجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكان الجيش اللبناني أعلن الأحد استشهاد 3 من جنوده بنيران الاحتلال استهدفت مركبتهم في جنوب البلاد، حيث يقوم الجيش الإسرائيلي بعمليات توغل ضد حزب الله.

وفي اتصال هاتفي أجراه بوزير دفاع الكيان الصهيوني المحتل أمس الأربعاء، قال الوزير الأميركي بحسب بيان للبنتاغون إنّه أعرب "عن قلقه البالغ إزاء الأنباء الواردة بشأن ضربات ضد القوات المسلحة اللبنانية".

وأكّد البنتاغون في بيانه، أنّ أوستن شدد على ضرورة أخذ كل التدابير اللازمة لضمان أمن القوات المسلحة اللبنانية"، وقوات حفظ السلام الأممية العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل).

ويأتي تصريح أوستن في وقت يقود فيه وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن جولة إقليمية تهدف إلى احتواء التصعيد العسكري في المنطقة، بعد شهر من امتداد الحرب على غزة إلى لبنان بشن الاحتلال لغارات عنيفة على مختلف المناطق اللبنانية.

في سياق متصل، عبّر أوستن لنظيره الصهيوني عن ''ترحيب'' واشنطن بنقل مساعدات إنسانية عبر معبر "إيريز" إلى شمال قطاع غزة. وقال إنه حث الاحتلال على اتخاذ خطوات لمعالجة الوضع المتردي هناك.

(وكالات)